recent
أخبار ساخنة

مديرية الهجرة تعلن عن إجراء جديد للسوريين بخصوص "الكملك"

مديرية الهجرة تعلن عن إجراء جديد للسوريين بخصوص "الكملك"




اعلنت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركيا بأنها قامت بإجراء بعض التحديثات على الموقع الخاص بحجز مواعيد تحديث البيانات لبطاقة الحماية المؤقتة "الكملك" حيث أنه ومع بدء التحديثات الجديدة لم يعد باستطاعت اي شخص تحديد موعد الحجز إلا بعد أن تصل رسالة تحتوي على الرمز السري إلى الهاتف الشخصي لصاحب العلاقة.

هذا وقد أكدت المديرية العامة للهجرة بأنه سيتم العمل بالتحديثات الجديدة في جميع الولايات التركيا، حيث أنه لايمكن تغيير رقم الهاتف بعد وصول الرمز السري كما كان عليه الوضع سابقاً، وتأتي تلك الخطوة للحد من عمل السماسرة وتسهيل الحجز للاشخاص الراغبين بتحديث البيانات أو أي من المعاملات التي تقدمها مديرية الهجرة.

وفي السياق ذاته وبحسب تصريحات للسيد "أحمد نبهان" المهتم بشؤون اللاجئين بأنه سيتم إلغاء الموعد لأي شخص عليه مخالفات أو ضرائب ولن يستطيع الحجز مرة أخرى مالم يقم بدفع المخالفات أو الضرائب المترتبة عليه، وأكد "نبهان" إلى ضرورة حجز موعد لمن يريد الحصول على ورقة عازب أو الموافقة على طلب الزواج وأن يكون لديه قيد في مديرية النفوس.

وأضاف أيضاً بأن الاشخاص الراغبين بتقديم طلب النقل من ولاية إلى ولاية أخرى فيجب أن يكون لديهم قيد نفوس في الولاية التي استخرجوا منها بطاقة الحماية المؤقتة "كملك" ونوه إلى أن القرار ينطبق على الاشخاص الذين يتقدمون بطلب تصريح النقل عن طريق البوابة الحكومية الالكترونية "e devlet" أو من خلال زيارة شعبة الاجانب .

و أوضح "نبهان" إلى أن أي شخص لديه مخالفات أو ضرائب لن يتم قبول طلبه في الحصول على تصريح السفر أو طلب النقل من ولاية إلى أخرى حتى يقوم بدفع جميع المستحقات المترتبة عليه.


إقرأ أيضاً... عنوان إدارة الهجرة الجديد الخاص بمقابلات الاقامة السياحية والاستعلام عنها.



google-playkhamsatmostaqltradent