recent
أخبار ساخنة

ولاية غازي عنتاب تفتح تحقيقا حول حادثة الاعتداء على المصلين.

 ولاية غازي عنتاب تفتح تحقيقا حول حادثة الاعتداء على المصلين. 


ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا تنصف المصلين الذين تم تفريقهم من قبل عناصر الشرطة برذاذ الفلفل اليوم الإثنين الثالث من شهر أيار / مايو في أحد مساجد المدينة، وذلك بإيقاف عناصر من الشرطة على خلفية الحادثة.

 وبحسب صحيفة "HABER TURK"، بأن والي غازي عنتاب قام بإصدار بيانا حول إيقاف عناصر من الشرطة الذين تعسفوا في استخدام القانون، من خلال رش رذاذ الفلفل المسيل للدموع على المصلين الذين خالفوا قواعد حظر التجول المفروضة في عموم المحافظات التركيا منذ يوم الخميس الماضي.

 هذا وقد انتشرت مقاطع فيديو قصيرة ظهر فيها عناصر الشرطة داخل المسجد يرشون رذاذ الفلفل المسيل للدموع في عيون المصلين الذين بقوا في المسجد للاعتكاف.

 وأثارت المقاطع المنتشرة جدلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيما وصف البعض الطريقة التي استخدمها عناصر الشرطة بالغير لائقة كونهم في مكان مقدس، وكان الأجدر بهم أن يقوموا بإخراج المصلين دون الحاجة إلى الاعتداء عليهم.

 ونفى والي غازي عنتاب في بيانه مازعمه بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأن عناصر الشرطة قد دخلوا إلى المسجد بأحذيتهم، هذا وقد أشار الوالي أيضا إلى فتح التحقيق في الحادثة وذلك لمنع تكرارها مرة أخرى.
google-playkhamsatmostaqltradent