recent
أخبار ساخنة

مظاهرات في تقسيم و اعتقالات وانتشار امني كثيف في المنطقة.

مظاهرات في تقسيم واعتقالات وانتشار امني كثيف في المنطقة. 


 شهدت منطقة تقسيم التابعة لبلدية "باي أوغلو" في الشطر الأوروبي لمدينة إسطنبول منذ الساعات الأولى من صباح اليوم من السبت الاول من شهر أيار/مايو والذي يصادف اليوم العالمي للعمال، توافد العشرات من المتظاهرين. 

وبحسب ما ذكرت صحف محلية فقد تجمع عددًا من الأشخاص في "مجيدية كوي"، وآخرين في "أراد عثمان بيه" حيث أراد المتظاهرين التقدم إلى ميدان تقسيم وذلك بالتزامن مع عيد العمال والتضامن مع الطبقة العاملة. 

 حيث تزامنت المظاهرة مع قرارات الاغلاق الكامل وحظر التجول الذي تفرضه الحكومة التركيا منذ مساء يوم الخميس الماضي، ويستمر حتى السابع عشر من شهر أيار مايو الحالي، وذلك ضمن نطاق التدابير الاحترازية، والوقاهية التي تمت اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 هذا وقد تدخلت فرق الشرطة ومنعت المتظاهرين من التقدم إلى منطقة تقسيم حيث طلبت منهم العودة إلى منازلهم وعدم كسر قيود الحظر المفروضة ولكن المتظاهرين لم يتقيدوا بتعليمات فرق الشرطة، الامر الذي اضطر الشرطة لاعتقال المتظاهرين ونقلهم إلى مركز الشرطة، كما وقامت فرق الشرطة باتّخاذ إجراءات أمنية مشددة في منطقة ميدان تقسيم ومايجاوره من خلال عمليات التفتيش، حيث انتشرت فرق الشرطة في جميع أرجاء المنطقة وإغلاق محطات الميترو تقسيم وشيشان وعثمان بيه، ومحطة مترو M2 Yenikapı - Hacıosman.


أقرأ أيضاً... طريقة الحصول على وثيقة خروج أثناء حظر التجول من "إي دولات".


لمتابعة ويستمر الخبر على تويتر اضغط هنا
لمتابعة ويستمر الخبر على تلغرام اضغط هنا
لمتابعة ويستمر الخبر على يوتيوب اضغط هنا
لمتابعة ويستمر الخبر على فيسبوك اضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent