recent
أخبار ساخنة

لاول مرة منذ اسابيع اعداد المتعافين تتخطى اعداد المصابين بفيروس كورونا.

لاول مرة منذ اسابيع اعداد المتعافين تتخطى اعداد المصابين بفيروس كورونا.


اعلنت وزارة الصحة التركيا مساء اليوم الخميس الثاني والعشرين من شهر نيسان / ابريل لعام 2021 عن أخر تطورات جائحة كورونا في عموم البلاد، وجاء ذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة،حيث تمثلت الحصيلة اليومية لأعداد المصابين بالفيروس التاجي كورونا كوفيد 19 كالتالي:

بلغ عدد الاصابات الجديدة  في تركيا 54791 في اخر 24 ساعة الماضية.

أما عن أعداد المتعافين من الوباء القاتل فقد تخطت أعداد المصابين لاول مرة منذ اسابيع حيث بلغ عدد المتعفين لهذا اليوم 65593 حالة شفاء جديدة في عموم المدن التركيا.
هذ وقد بلغ عدد الوفيات في 24 ساعة الماضية 354 حالة وفاة جديدة.

وبهذ فقد اصبح العدد الاجمالي للمصابين في عموم المحافظات التركيا 4501382 شخص وذلك منذ بداية الجائحة في شهر اذار / مارس من العام 2020 الماضي، حيث بلغ اجمالي عدد المتعافين من الفيروس الخفي 3909935 شخص حتى تاريخ اليوم، فيما فقد 37329 شخص حياتهم جراء اصابتهم بالفيروس القاتل كعددٍ اجمالي.

هذا ومنذ الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس بدء سرياتن حظرا للتجول في عموم البلاد، ويستمر الحظر المفروض من قبل السلطات التركيا 3 أيام "الجمعة،السبت،الاحد" ويتنهي في تمام الساعو الخامسة من صباح يوم الاثنين المقبل السادس والعشرين من شهر نيسان / ابريل الجاري.

حيث سيتم تطبيق حظر التجول والاغلاق الكامل فبيجمع انحاء البلاد، ويسمح للبقالين والجزارين والافران والسوبر الماركت بالافتتاح طيلة ايام الحظر وذلك من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة عصراً، ويسمج للمواطنين لالخروج ضمن تلك الفترة سيرا على الاقدام دون استخدام مركباتهم وذلك من اجل التسوق وتلبية الحاجات اليومية المنزلية.

ويأتي حظر التجول الذي تفرضه الخحكومة التركيا من ضمن التدابير الوقائية من اجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث شهدت تركيا في الفترة الاخيرة ارتفاعا كبيرا في الحصيلة اليومية لاعداد المصابين بالوباء التاجي.



google-playkhamsatmostaqltradent