recent
أخبار ساخنة

انخفاض كبير بعدد إصابات كورونا في تركيا.

انخفاض كبير بعدد إصابات كورونا في تركيا.


 أعلنت وزارة الصحة التركيا، مساء اليوم الجمعة ثلاثين من شهر نيسان أبريل الجاري عن اخر تطورات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وجاء ذلك على لسان وزير الصّحة التركي السيد فخر الدّين قوجة، حيث صرح الوزير قوجة عن الاحصائيات الاخيرة التي تم تسجيلها في عموم البلاد.

حيث شهدت تركيا انخفاضاً كبيرا بعدد الاصابات بفيروس كورونا،وتمثلت الاحصائيات الاخيرة  بتسجيل 31891 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، منهم 2673 مريض ظهرت عليهم الاعراض، فيما فقد 394 شخص حياتهم جراء اصابتهم ببفيروس كورونا في عموم المحافظات التركيا، بالمقابل ارتفعت اعداد المتعافين من الفيروس حيث تم تسجيل 68183 حالة شفاء جديدة في تركيا خلال ال 24 ساعة الماضية.

هذا ومن ذالساعة السابعة من مساء يوم أمس الخميس بدأت تركيا بتطبيق حظرا للتجول واغلاق كامل في عموم البلاد ويستمر لغاية السابع عشر من شهر أيار / مايو المقبل، وذلك للحد من انتشار المرض في البلاد، الجدير بالذكر  بأن وزارة الداخلية التركيا ارسلت العديد من التحذيرات للمواطنين والاجانب وذلك من اجل عدم خرق الحظر المفروض تحت اي ذريعة.

وخصت الوزارة بالتحذير الاجانب الذين هم بموجي المقيمين في تركيا من عدم الخروج والادعاء بأنهم سياح، حيث نوهت الداخلية بأنه سيتم إلغاء إقامة اي شخص اجنبي يدعي بأنه سائح لكسر حظر التجول بالاضافة لفرض العقوبات المالية على أي مخالف لقواني حظر التجول والاغلاق الكامل.

google-playkhamsatmostaqltradent