recent
أخبار ساخنة

حزمة قرارت جديدة أعلن عنها الرئيس اردوغان.

حزمة قرارت جديدة أعلن عنها الرئيس اردوغان.


أعلن الرئيس التركي السيد رجب طيب اردوغان اليوم الثلائاء الاول من شهر رمضان المبارك المصادف الثالث عشر من شهر نيسان ابريل عن حزمة جديدة من القرارات والتدابير الاحترازية، فيما يخص مواجهة فيروس كورونا كوفيد 19 والحد من انتشاره.

وجاء ذلك في كلمة للرئيس اردوغان ألقاها عقب االاجتماع الحكومي الذي ترأسه في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، ومن خلال كلمته أكد الرئيس على أن تركيا من أكثر الدول نجاحاً في إدارة ازمة الوباء التاجي،

وقال الرئيس أيضاً:
بأنه سيتم تطبيق الإغلاق الجزئي في أول اسبوعين من شهر رمضان المبارك، وفي حال لم تنخفض الإصابات سيتم إتخاذ إجرارات أشد.

و قال: سيتم تطبيق حظر التجول خلال أيام الاسبوع  من يوم الإثنين لغاية يوم الجمعة وذلك من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة الخامسة من فجر اليوم الذ1ي يليه، مؤكداً على الاستمرار بحظر التجول الكامل في عطلة نهاية الاسبوع يومي السبت والاحد، مع تطبيق ساعات العمل حتى الساعة الرابعة عصراً.

وأوضح اارئيس: بأنه لن يسمح بالسفر بين الولايت إلا في الظروف الإلزامية أثناء حظر التجول، حيث سيقتصر عمل المطاعم خدمات التوصيل إلى المنازل فقط.

وتابع الرئيس قائلاً: بأنه لن يسمح لمن تترواح اعمارهم تحت سن الثامنة عشرة وفوق الخمس والستين سنة استخدام وسائل النقل العامة داخل المدن، ومنع إنشطة الحفلات والاعراس لغاية عطلة عيد الفطر.

وأكد الرئيس: إلى استمرار التعليم عن بعد لكل المسنويات باستثناء الصف الثامن والصف الثاني عشر، ومراكز التعليم ما قبل المدرسي "رياض الاطفال"، هذا وتشهد تركيا ارتفاعً كبيراً بعدد المصابين بفيروس كورونا حيث تجاوزت الإصابات اليومية في عموم المدن الترمي حاجز الخمسة وخمسين ألف إصابة لليوم الواحد.



google-playkhamsatmostaqltradent