recent
أخبار ساخنة

تحذير من وزارة الصحة التركية وقيود جديدة في 8 ولايات.

تحذير من وزارة الصحة التركية وقيود جديدة في 8 ولايات.

 




8 ولايات تركية جديدة تدخل في الفئة الحمراء وهي الفئة الاخطر، بحسب آخر تقييمات وزارة الصحة التركية والتي تنشر كل 15 يومًا، الامر الذي سوف يستدعي فرض المزيد من القيود بعد خروج المدن من الفئة البرتقالية و على رأسها مدينة اسطنبول. 


من جانبه أعلن وزير الصحة السيد "فخر الدين قوجة" عن العدد الأسبوعي للإصابات في تركيا، حيث أن عدد الحالات  قد أظهر إمكانية فرض قيود جديدة في العديد من الولايات، وتعتمد إجراءات الحظر والتدابير الجديدة في 8 محافظات، بما في ذلك اسطنبول على التطورات التي ستحدث في الأيام الأربعة المقبلة. 


حيث ان وزير الصحة كشف عن ارتفاع عدد الحالات إلى أكثر من 100 شخص لكل 100 ألف شخص في الأسبوع الواحد، الامر الذي أدى إلى الانتقال من الفئة البرتقالية إلى الحمراء الخطيرة جدا في 8 محافظات تركية، وحذر الوزير أنه في حال لم ينخفض ​​عدد الحالات حتى الخامس عشر من ٱذار / مارس الجاري، فسيتم إغلاق المطاعم والمقاهي والحدائق والمقاهي مرة أخرى.


وبحسب اخر الاحصائيات التي أدلت بها وزارة الصحة فقد تم تسجيل 13215 إصابة جديدة حتى تاريخ الثامن من شهر أذار مارس الجاري من بينهم 767 مريض ممن ظهرت عليهم الاعراض, فيما كان عدد حالات الوفاة 64 وفاة جديدة، ليصبح العدد الاجمالي للغصابات في تركية منذ أنتشار الوباء 2793632 إصابة، و29094 وفاة حتى الان، فيما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 2632030 شخص.


لمتابعة ويتسمر الخبر على تويتر اضغط هنا

لمتابعة ويستمر الخبر على تلغرام اضغط هنا

لمتابعة ويستمر الخبر على يوتيوب اضغط هنا

لمتابعة ويستمر الخبر على فيسبوك اضغط هنا

google-playkhamsatmostaqltradent