recent
أخبار ساخنة

إدارة الهجرة تتعهد بحل مشكلة تحديث بيانات الكملك و رفض تمديد الإقامة السياحية.

إدارة الهجرة تتعهد بحل مشكلة تحديث بيانات الكملك و رفض تمديد الإقامة السياحية.





شهد يوم الجمعة اجتماعً لوفد من اللجنة السورية التركية المشتركة وذلك برئاسة الأمين العام للإئتلاف الوطني السوري "عبد الباسط عبد اللطيف" مع "بايرم يالنسو" المدير الجديد لإدارة الهجرة في إسطنبول، حيث كان يهدف الاجتماع متابعة التعاون والتنسيق من أجل حل ومعالجة المشاكل والقضايا التي تخص السوريين في تركيا.

ووفقاً لما جاء في بيان قد نشرته اللجنة المشتركة على صفحتها في فيسبوك فقد تم التأكيد من قبل الطرفين على ضرورة مواصلة العمل المشترك من أجل حل جميع المشاكل التي يتعرض لها السوريين المقيمين على الأراضي التركيا، ومن تلك المشاكل التي تم مناقشتها خلال الاجتماع هي مشكلة تمديد الإقامة السياحية ومعالجة الرفض لبعض طلبات التمديد التي حصلت في الفترة الأخيرة.

وفي السياق نفسه أكد مدير إدارة الهجرة الجديد "يالنسو" بأن أي سوري وصلته رسالة رفض تمديد الإقامة لن يضطر لمغادرة الأراضي التركيا بعد انتهاء فترة العشرة أيام بعد قرار الرفض، وأضاف أيشاً بأن إدارة الهجرة في مدينة إسطنبول في صدد البحث عن حلول جديدة لكل ممن قد رفضت ملفاتهم سابقاً.

أما بالنسبة لموضوع تحديث البيانات لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة "كملك أصفر" فقد نوه مدير إدارة الهجرة إلى وجود آلية جديدة سيتم الإعلان عنها في أقرب وقت والتي من شأنها حل مشكلة حجز مواعيد تحديث البيانات وفترة التنتظار الطويلة بعد حجز الموعد، وفي نهاية الاجتماع أكد الطرفين على أهمية مواصلة دعم عمل اللجنة السورية التركيا المشتركة لحل ومعالجة المشاكل التي تواجه السوريين في تركيا.

هذا وتعتبر مشكلة تحديث البيانات من أكبر المشاكل التي يتعرض لها السوريين في تركيا وخصوصا في مدينة إسطنبول حيث أن موعد تحديث البيانات أصبح في بعض الأحيان يصل سعره إلى 400 ليرة تركيا للشخص الواحد، الامر الذي جعل من تحديث البيانات في غاية الصعوبة.

لمتابعة ويتسمر الخبر على تويتر اضغط هنا
لمتابعة ويستمر الخبر على تلغرام اضغط هنا
لمتابعة ويستمر الخبر على يوتيوب اضغط هنا
لمتابعة ويستمر الخبر على فيسبوك اضغط هنا



google-playkhamsatmostaqltradent