recent
أخبار ساخنة

دولة الامارات تمنح الجنسية وجواز السفر الاماراتي لفئات جديدة.

دولة الامارات تمنح الجنسية وجواز السفر الاماراتي لفئات جديدة.




اعلن رئيس مجلس الوزراء الإماراتي نائب رئيس الدولة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم السبت الموافق 30 يناير لعام 2021 قراراً يسمح لفئات جديدة أن تحصل على الجنسية الإماراتية و جواز السفر حيث تشمل الفئات الجديدة المثقفين والمستثمرين والمتخصصين من العلماء والاطباء والمهندسين  والموهوبين والفنانين وعائلاتهم.

هذا وقد أضاف رئيس الوزراء الإماراتي قائلا: إن الهدف هو استبقاء و استقطاب و استقرار العقول التي تساهم بقوة مسيرتنا التنموية.

وتابع الشيخ قائلاً: بأنه سيتم ترشيح الشخصيات المؤعلة للحصول على الجنسية عبر مجلس الوزراء و الدواوين المحلية والمجالس التنفيذية, و أشار الشيخ إلى أنه قد تم وضع المعايير الواضحة لكل فئة و أنه سيسمح قانونياً لهذه الكفاءات بالاحتفاظ بالجنسية الاخرى التي يحملونها.

وتأتي تلك الخطوة بعد العديد من الخطوات التي اتخدتها دولة الامارات سابقاً منها الاقامة الاذهبية و الكثير من الامتيازات للمستثمرين و اصحاب الموتهب والمتخصصين.


الجدير بالذكر أن جواز السفر الامااراتي ييحتل المرتبة الأولى على مستوى دول الخليج  والسادس عشر عالميا كأقوى جواز سفر على مؤشر "هيلي باسبورتط العالمي, حيث أن حامله يستطيع السفر إلى 173 دولة حول العالم دون تأشيرة دخول مسبقة.



لمتابعة و يستمر الخبر على فيسبوك اضغط هنا
لمتابعة و يستمر الخبر على تلغرام اضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent